الرئيس التنفيذى لنيسان إيجيبت: لم نستطع تحويل 100 مليون دولار بسبب إجراءات “المركزي”

Isao-Sekiguchi-الرئيس-التنفيذى-لنيسان-موتور-إيجيبت-1
Sunday, December - 13 - 2015 - 4:19 pm

قال إيساو سيكيجوتشى، الرئيس التنفيذى لنيسان موتورز إيجيبت، إن الشركات العالمية فى السوق المصرى تؤكد نجاح الاستثمار فى مصر، والجميع يتفهم إمكانات السوق المصرى، ولكن هناك الكثير من التحديات التى تواجه الصناعة فى مصر.

أوضح سيكيجوتشى، خلال مشاركته فى الجلسة الأولى لقمة صناعة السيارات «إيجيبت أوتوموتيف»، أنه توجد 100 مليون دولار لم تتمكن الشركة من تحويلها للخارج خلال العام الماضى فقط؛ بسبب إجراءات البنك المركزى المصرى فى الإيداعات الدولارية، مشيراً إلى أن الاحتفاظ بالجنيه يمثل خسارة كبيرة للمستثمر الأجنبى فى مصر.
أضاف أن المستثمر الأجنبى لن يدخل السوق المصرى فى ظل وجود التحديات الحالية، مشيراً إلى المخاطر التى ستواجه الشركات الأجنبية فى السوق بسبب السياسات المالية الحالية.
أضاف أنه على مصر أن تثبت للمستثمرين قدرتها على حل المشكلات الحالية، ومنها سعر الصرف، وهناك الكثير من خطط الاستثمار لدى شركة نيسان فى مصر، ولكنها معطلة بسبب مخاطر الدولار فى مصر.
وقال: إنه لا يمكن جذب الشركات إلى مصر قبل أن تقوم الشركات العاملة فى السوق المصرى بزيادة حجم إنتاجها بدعم من المناخ الاستثمارى الجيد، متوقعاً أن تصل مصر إلى إنتاج وبيع مليون سيارة سنوياً بحلول عام 2025، إذا بدأت من اليوم بجدية، وفقاً للتصريحات المشجعة التى قالها وزير الصناعة فى الجلسة الافتتاحية.