إيجيبت أتوموتيف – مستقبل الاستثمار فى قطاع السيارات والصناعات المغذية – الدورة الثانية 2015

Sunday, December - 20 - 2015 - 1:42 pm

 تطلق مؤسسة “بزنس نيوز” فعاليات القمة السنوية الثانية لصناعة السيارات “إيجيبت أوتوموتيف” 8 ديسمبر المقبل, و يعتبر قطاع السيارات المصرى من القطاعات الواعدة في ظل ما حققه للخزانة العامة للدولة من إيرادات, وحجم السوق المرشح للزيادة بقوة مع التوسع العمراني والتنمية التي تشهدها البلاد.

وتعد “الصناعات المغذية” للسيارات واحدة من اهم القطاعات التى تتيح فرصاً كبيرة امام المستثمرين سواء المحليين او الاجانب  للتوسع فى الاستثمار والتصدير والمساهمة بشكل كبير فى خلق فرص العمل والتشغيل بعد صدور قانون الاستثمار الموحد واللائحة التنفيذية وتعديلات قانون المناطق الاقتصادية الخاص بالإضافة لمحور قناة السويس ومايتيحه من مزايا للمشروعات.

وتنناقش القمة  الفرص والتحديات التى تواجه القطاع من خلال طرح رؤية الحكومة والقطاع الخاص خاصة في ظل الازمات التي تعرض لها السوق خلال عام 2015.

ويستعرض المؤتمر فرص بناء منطقة صناعية للسيارات في محور قناة السويس, وأهلية تلك المنطقة في خلق صناعة سيارات متكاملة قائمة علي اقتصاديات الحجم الكبير وتهيئة بيئة مناسبة لصناعة السيارات للتصدير من مصر بواسطة الشركات العالمية.

كما يتم عرض تجارب الشركات العالمية للسيارات ونظرتها للسوق المصري وفرص الاستثمار فيه،وايضا عرض فرص الاستثمار بالصناعات المغذية للسيارات.

وتتضمن فعاليات المؤتمر عقد ورش عمل لدور جهاز حماية المستهلك في التوازن بين العميل والشركات، وعرض دور البنوك في النهوض بقطاع السيارات، بالاضافة الي ورشة عمل تعرض ملامح قانون الجمارك الجديد عرض المنظومة الجمركية والضريبية.

ويذكر أن القمة السنوية الأولي لصناعة السيارات “ايجيبت أوتوموتيف” نجحت في فتح قنوات التواصل بين أطراف قطاع السيارات والجهات الحكومية المعنية بالقطاع، وقد خرج المؤتمر بعدد من التوصيات لتحفيز القطاع وتعهدت الحكومة بمساندة صناعة السيارات ويجري الآن إعداد استراتيجية للنهوض بالصناعة في صورتها النهائية بين وزارة الصناعة وقطاع السيارات.

وتستهدف “بزنس نيوز” أن تتحول القمة السنوية لصناعة السيارات “إيجيبت أوتوموتيف” إلي ملتقي سنوي للعاملين والمهتمين بقطاع السيارات وأطراف منظومة التصنيع والتجارة والاستثمار والشركات العالمية والمحلية والمؤسسات المالية والبنوك والاجهزة الحكومية.

The Tags