حنفي: نتواصل مع البورصات العالمية لإقامة منطقة للتخزين

خالد حنفي ، وزير التموين
Tuesday, February - 9 - 2016 - 12:57 pm

كشف الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم التواصل مع عدد من البورصات العالمية، بشأن إقامة منطقة عالمية فى دمياط، تحوى الطاقات الكبرى للتخزين بما يسمح بالتداول الدولي.

وقال حنفي، إن بورصة شيكاغو لا تتداول لحظياً، بينما الميزة الجغرافية تمنح مصر تنافسية التسليم اللحظي لكافة الأسواق، بما يجعل هناك تكاملا بين البورصات الصغيرة والبورصة الأكبر التى ستتعامل على النطاق الدولي.

وأضاف خلال كلمته في مؤتمر أسواق المال وتمويل النمو، أن الأمر يتطلب الكثير من الجهود والقوانين وآليات التنظيم، فضلاً عن الشق التمويلي والتواصل مع الرقابة المالية والبورصة و وزارة التموين كأكبر مشترى فى العالم للقمح، بالإضافة إلى التعاون مع الغرف التجارية المصرية لما لها من أذرع كبرى، فضلا عن عدد من المؤسسات التمويلية والشق الفنى تتولاه البورصة المصرية.

وأكد حنفي، أنه تم التعاقد مع جهات خارجية انتهت من الشق الأكبر من الدراسة الفنية للتداول والبرامج الالكترونية، قائلاً إن مصر كانت لديها الريادة فى بورصة السلع وتداول القطن فى الاسكندرية بميناء البصل، وليس من المنطقى فى يومنا الحالى أن تكون مصر مجرد متفرج وعميل لدى كيانات دولية ولكن يجب أن تكون مشاركا ومتعاونا.