فريجي: يجب وضع حد أدنى للاستيفاء الجمركى على واردات الداوجن

موسى فريجي عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد العالمي للدواجن ورئيس النقابة اللبنانية للدواجن
Tuesday, March - 1 - 2016 - 11:25 am

طالب موسي فريجى، عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد العالمى للدواجن، بضرورة وضع إعتماد حد أدنى للإستيفاء الجمركي لواردات الدواجن عند 1500 دولار أمريكي للطن.

أوضح فريجى، أن الغاء الحد الادنى للاستيفاء الجمركى بعد أزمة الانفلونزا عام 2006 تسبب فى تدهور القطاع أكثر، مشيراً غلى أنه يجب الالتفات إلى هذة القضية فى اقرب وقت لحماية الصناعة المحلية.

كما طالب فريجى، بزيادة التعريفة الجمركية على الواردات لتصل إلى 60% والتى خفضتها الحكومة إلى 30% بعد ازمة 2006 ما تسبب فى زيادة نسبة الواردات.

وقال إنه لابد من استخدام تنفيذ اعمال بنية تحتيه للقطاع فى أقرب وقت، مشيراً إلى ضورورة وضع خطط جديدة للحفاظ على الأبعاد الوقائية المعتمدة للنشاطات المختلفة.

كما طالب بضرورة إلغاء قرار تحصيل رسوم جمركية على مدخلات الانتاج المستوردة اللازمة للصناعة والتى على رأسها خامات الاعلاف التى تدخل فى الصناعة بنسبة قد تزيد على 70%.

وشدد على ان مصر يجب أن تتخلص من إستيطان أنفلونزا الطيور، ولكن الخطة مرتبطة باعتماد كل توصيات الأمان الحيوى والتوقف عن استخدام لقاحات انفلوانزا الطيور الحالية بعد النقل للمزارع الجدية فى الظهير الصحرواى.

وكشف أن النتائج الإيجابية للخطة يؤدي إلى استئناف تصدير المنتجات الداجنة بعد الحصول على اشتراطات التصدير وتخفيض تكاليف الانتاج وتخفيض مستويات انتشار الاوبئة.

The Tags