“الحكومة” تقترب من طرح مُناقصة 250 ألف عداد ذكي

الجلسة الرابعة للمؤتمر السنوي الثالث للطاقة
Tuesday, May - 10 - 2016 - 5:40 pm

قال الدكتور محمد موسى عمران وكيل وزارة الكهرباء والطاقة، خلال إدارته للجلسة الرابعة بالمؤتمر السنوي الثالث للطاقة، إنه غير متقبل فكرة قيام وزارة الكهرباء ببيع لمبات الليد.

ومن جانبه قال الدكتور إبراهيم ياسين مدير مشروع تحسين كفاءة الطاقة بوزارة الكهرباء، إن المرحلة المقبلة وفي نهاية العام الحالي، سوف يتم تقييم تجربة توزيع اللمبات الليد لتحديد إمكانية طرح الفكرة مرة أخرى، أو ترك الأمر للقطاع الخاص أو تطوير الخطة.

وأضاف ياسين خلال المؤتمر السنوي الثالث للطاقة والذي تعقده شركة بزنس نيوز، أنه جاري مد كابلات على طول 1200 كيلو متر، لدعم شبكة النقل ويمثل العداد الذكي الحلقة الأولى في منظومة الشبكة الذكية، وللعداد الذكي مميزات عديدة، مشيراً إلى أن التدرج التاريخي بدأ بالعدادات الميكانيكية ثم العدادات الرقمية وحالياً جميع ما يجرى من مناقصات يتم على العدادات الرقمية.

وكشف خلال الجلسة الرابعة للتمؤتمر السنوي الثالث للطاقة الذي تعقد شركة بزنس نيوز، عن اقتراب طرح مناقصة مشروع تجريبي لنحو 250 الف عداد ذكي مدفوع مقدماً لشركات التوزيع، بينما يوجد في مصر نحو 31 مليون ونصف عداد غير ذكي، ولن يتم استبدالها بالكامل، وسوف يتم العمل على خطة متكاملة خلال 10 سنوات.

The Tags