الرئيس التنفيذي لنيسان : الأولوية للتعليم الفني في تطوير السيارات

إيساو سيكيوجوتشى، الرئيس التنفيذى لشركة نيسان موتورز إيجيبت،
Tuesday, December - 13 - 2016 - 5:41 am

قال إيساو سيكيوجوتشي الرئيس التنفيذي لنيسان موتوراجيبت، أن عائدات مصر الأجنبية انخفضت بشكل كبير، ما اضطر الحكومة إلى اهمية التعويم رغم صعوبة القرار، إلا أنه كان يجب أن يُتخذ منذ فترة بعيدة، مؤكدًا على أهمية صناعة السيارات في تطويرها ودعم الصادرات لإيجاد موارد من النقد الأجنبي.

وأضاف أنه يجب تطوير الصناعات المغذية، رغم كل التحديات، وهناك الكثير من الدروس المستفادة التي يجب أن تتعلمها مصر من المغرب، مرحبًا بكافة المنافسين في السوق المصري الحاليين والجدد، حيث أن السوق بحاجة إلى مزيد من المنتجين والمهندسين، حيث أن المغرب تتميز بتقديم التعليم الفني وزيادة عدد المهندسين، وهناك الكثير من المهام التي يجب ان تتخذها مصر، ومن أبرزها التعليم والتدريب ويجب أن تكون مصر منافسًا في صناعة السيارات.

وقال خلال مؤتمر ايجيبت اوتوموتيف، أن نسبة البطالة ارتفعت بشكل كبير، لذلك يجب تطوير الصناعة بشكل سريع، ولا سيما صناعة السيارات، ويزداد حجم السكان ما يخلق فرص هائلة تحتاج إلى ايجاد استراتيجية واضح والعمل على كافة الصعد، متمنيًا أن يتم الحديث في العام المقبل في نقاط أكثر خصوصية بالنسبة لصناعة السيارات.

وأضاف أن الأمر لا يتعلق بتطوير صناعة السيارات، ولكن البنية التحتية وتطويرها أمر طبيعي، كما أنه يجب مواجهة التلوث في القاهرة، ويجب على كل طرف التحرك من جهته

 

The Tags