الشرقاوى : مفاوضات لتطوير “النصر” مع شركات اجنبية غير موجودة فى السوق المصرية

Tuesday, December - 13 - 2016 - 5:24 am

وقال اشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام، أن هناك تمثيل لصناعة السياراتوالصناعات المغذية لها تحت مظلة الوزارة والشركة القابضة.
واضاف خلال كلمته فى مؤتمر “إيجيبت أوتوموتيف” أنه كان هناك قرار بوضع شركة النصر لصناعة السيارات فى حالة التصفية، الا أنه بعد مرور 7 سنوات لم يتم انهاء التصفية حتى بعد قرار الجمعية العامة بالتصفية، ومد أجل وضع القرار تحت التصفية فى عدة مرات متتابعة.
ولفت الى اهمية قرار بالانتهاء من حسم مصير الشركة خلال 6 أشهر، وانتهى الى أن اعاة تشغيل الشركة الى هو افضل بديل للشركة خلال الفترة الحالية، وقال أن الوزارة تتفاوض مع اكتر من مصنع خارجي، والدخول فى خطوط انتاجية بنظام التأجير التمويلي.
ولفت الى أن الوزارة تدرس احتياجات السوق خلال الفترة الحالية من نوعية السيارات، والشرائح التى تشهد طلباً مرتفع فى السوق لتحقيق جدوى اقتصادية.
ووتنمي ان يشهد المؤتمر تحليل للسوق، وتسليط الضوء على الاحتياجات التى يشهدها المجتمع، من السيارات وحجامها، لحسم نوعية انتاج شركة النصر خلال الفترة المقبلة.
وذكر أن خلال 6 شهور الانتهاء من دراسات الشريك الاجنبي ومفاوضات مع شراكات غير موجودة فى السوق المصري خلال الفترة الحالية، على أن يتم الاعلان فى 30 يونيه المقبل.
ولفت الى أن الوزراة منفتحة فى التعاون مع شركات نتاج الاطارات خلال الفترة المقبلة.
واضاف أن نشاط النقل الجماعي موجود فى الشركة الهندسية، ولفت الى احتمالية ان تمنل شركة النصر اعمال شركة الهندسية.
ولفت الى أن التمويل ليس معوقاً للاستثمار بشرط وجود دوى استثمارية للمشروعات خلال الفترة المقبلة، لافتاً الى أن البنوك تبحث عن مشروعات ذات جدوي مرتفعة لضخ تمويل بها.
وتابع : من من الممكن ادخال انشطة جديدة لشركة النصر، بجانب مشاركة القطاع الخاص فى عمليات التطوير.

 

The Tags